مقتل 3 وزراء صوماليين في انفجار بفندق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38292/

لقي 22 صوماليا على الأقل مصرعهم، من بينهم 3 وزراء و9 طلاب وصحفيين، وجرح عدد آخر، من بينهم وزير الرياضة يوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول في انفجار بفندق "شامو" بمقديشو. بحسب ما أفاد مصدر في الحكومة الكينية لمراسل وكالة ايتار- تاس الروسية للأنباء . من جهتها نفت حركة شباب المجاهدين في الصومال مسؤوليتها عن التفجير.

لقي 22 صوماليا على الأقل مصرعهم، من بينهم 3 وزراء و9 طلاب وصحفيين، وجرح عدد آخر، من بينهم وزير الرياضة يوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول في انفجار بفندق "شامو" بمقديشو. بحسب ما أفاد مصدر في الحكومة الكينية لمراسل وكالة ايتار- تاس الروسية للأنباء .

يذكر ان الوزراء القتلى هم قمر الدين علي وزير الصحة واحمد عبد الله وزير التعليم وحسن عادو وزير الثقافة والتعليم العالي. كما قتل مصور "العربية" ومراسل اذاعة "شيبلي" الصومالية.

وقد وقع الإنفجار اثناء مراسم احتفالية جرت في الفندق المذكور بمناسبة تخرج طلبة كليتي الهندسة وعلوم الكومبيوتر، والذي حضره عشرات المسؤولين في البلاد.

هذا ولم تتوفر تفاصيل أخرى عن الحادث، بينما تضاربت الأنباء عن اسباب الانفجار، فقد أفادت بعض المصادر عن هجوم بالقنابل، قالت مصادر أخرى أن الإنفجار كان انتحاري ونفذه أحد الطلاب المشاركين في الحفل. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك