ليبرمان: روسيا تشعر بخيبة امل من تصرفات إيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38291/

اعتبر وزير الخاريجة الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في حديث أدلى به لوسائل الإعلام الاسرائيلية عشية زيارته الى موسكو يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا تشعر بخيبة أمل من موقف إيران وتنظر بتشاؤم الى احتمال التوصل الى حل وسط فيما يتعلق بالقضية الإيرانية.

اعتبر وزير الخاريجة  الإسرائيلي  أفيغدور ليبرمان في حديث أدلى به لوسائل الإعلام الاسرائيلية عشية زيارته الى موسكو يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول، أن روسيا تشعر بخيبة أمل من موقف إيران وتنظر بتشاؤم الى احتمال التوصل الى حل وسط فيما يتعلق بالقضية الإيرانية.
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أنه بحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في أثينا في إطار اجتماع وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يوم الاثنين الماضي،موضوع البرنامج النووي الإيراني. وأشار الى أن الموقف الروسي الحالي من القضية الإيرانية اقرب من المواقف الأمريكية بكثير مما كان عليه منذ عام 1995.
وذكر ليبرمان أن موسكو تماطل في توريد منظومات "اس-300" للدفاع الجوي الى إيران لهذا السبب وهذا ما يثير انزعاج الايرانيين بشكل متزايد.
باراك يزور موسكو في منتصف الشهر الجاري
ذكر مصدر روسي دبلوماسي يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول أن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك سيزور روسيا في منتصف الشهر الجاري.
وقال المصدر ان باراك سيبحث مع نظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف مسائل الأمن الدولي بما فيه ضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط، وآفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والتقني.
وأوضح المصدر أن الطرفين قد يتطرقان الى تنفيذ عدد من المشاريع العسكرية بما فيها مواصلة روسيا شراء طائرات اسرائيلية بدون طيار.
وأضاف المصدر أن بعض الزبائن يطالبون من الشركات الروسية نصب أجهزة اسرائيلية الصنع على ما يشترونه من الأسلحة الروسية.
وأعاد الى الأذهان ان اسرائيل شاركت في تصميم المروحية القتالية الروسية الجديدة "كا-50" (القرش الأسود).
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)