الذهب.. أشد لمعانا.. وأبعد منالا..وأكثر أمانا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38287/

سجلت أسعار الذهب في الأسواق العالمية مستوى قياسيا جديدا وبلغ سعر الأونصة في التداولات الآسيوية يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول 1226 دولارا مواصلة بذلك مسيرة الصعود في ظروف ضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية.

سجلت أسعار الذهب في الأسواق العالمية مستوى قياسيا جديدا وبلغ سعر الأونصة في التداولات الآسيوية يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الاول 1226 دولارا مواصلة بذلك مسيرة الصعود في ظروف ضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية.

المعدن الاصفر يزداد بريقا ويتجاوز غروره مستوى الف ومئتي دولار للاونصة في الاسواق العالمية. وذلك على خلفية التهافت عليه كونه ملاذا امنا بدلا من الدولار الذي يعاني من وعكة التراجع.
هذه الشهية على شراء الذهب اكتوت بها كافة فئات مستهلكي المعادن بدءا من الصاغة وانتهاء بصناديق الاستثمار والبنوك المركزية في العديد من الدول الراغبة في خفض حصة العملة الامريكية في احتياطياتها الدولية.. لتصبح الهند مؤخرا الزبون الاكبر لدى صندوق النقد الدولي اذ اشترت في غضون النصف الثاني من الشهر الماضي نحو مئتي طن من الذهب بقيمة 6 مليارات و700 مليون دولار.. اي نحو 50% مما عرضته المنظمة للبيع.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم