وزير المالية الروسي يتوقع تكرار احداث مشابهة لأزمة دبي في العامين المقبلين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38282/

توقع وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أن تقع احداث مشابهة لأزمة دبي الحالية في مناطق اخرى من العالم خلال العامين المقبلين.من جانبه استبعد مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش حدوث موجة جديدة للازمة المالية العالمية بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها كبريات الشركات، مثل صندوق دبي للاستثمار.

توقع وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أن تقع احداث مشابهة لأزمة دبي الحالية في مناطق اخرى من العالم خلال العامين المقبلين.
ولفت كودرين الانتباه إلى ان الإضطراب مازال سائدا في أسواق المال العالمية بسبب الأوضاع المتعلقة بالقروض المتعثرة. وأبدى وزير المالية الروسي صعوبة في تقييم تداعيات أزمة دبي على الاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أن عدد الشركات الروسية، التي وظفت استثمارات في مشاريع دبي، كان قليلا.
من ناحية أخرى توقع كودرين انكماش الناتج المحلي الاجمالي الروسي هذا العام بأكثر من 8،5%.

مساعد الرئيس الروسي يستبعد حدوث موجة جديدة من الأزمة

وعلى صعيد متصل استبعد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية أركادي دفوركوفيتش حدوث موجة جديدة للازمة المالية العالمية بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها كبريات الشركات، مثل صندوق دبي للاستثمار.
وقال دفوركوفيتش "هذه ليست أول ولا آخر حالة من حالات الصعوبات المالية التي تواجهها الشركات الكبرى، ففيما يتعلق بشركة دبي، فهي تمتلك اصولا كافية لتسوية الوضع، ولاسيما ان هذه الحالة طرحت في جلسة مناقشة القضايا الاقتصادية لدى الرئيس مدفيديف يوم الاربعاء. لقد حدثت بعض الصدمات المنفردة قصيرة الاجل وقد تتكرر مستقبلا، لكن لن تحدث اي موجة جديدة للازمة جراء ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم