الحكومة الإسرائيلية توافق على بناء 84 منزلا في الضفة رغم قرار تعليق البناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38278/

وافقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأربعاء على بناء 84 منزلا جديدا في الضفة الغربية، على الرغم من قرار تجميد الأنشطة الإستيطانية في الضفة الغربية الذي أعلنته الأسبوع الماضي.

وافقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأربعاء على بناء 84 منزلا جديدا في الضفة الغربية، على الرغم من قرار تجميد الأنشطة الإستيطانية الذي أعلنته الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول الحكومي إيتيان دانغوت قد ذكر إنه أبلغ رئيس الإدارة المدنية أن ينقل إلى رؤوساء المجالس المحلية في الضفة الغربية قائمة بأسماء التجمعات السكنية التي يسمح بإقامة هذه المباني فيها.

 وكان منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية قد وافق على بناء 28 مبنى عاما بما في ذلك مدارس ودور حضانة، معتبرا ان تعليق البناء يقتصر على المباني السكنية فقط.

وتمت الموافقة على المنازل الجديدة بعد محادثات بين مسؤولين حكوميين إسرائيليين وزعماء المستوطنين الغاضبين، في اعقاب  موجة من المواجهات بين مستوطنى الضفة الغربية ومفتشين حكوميين، حيث يحاول المستوطنون منع الحكومة من تطبيق قرار تجميد بناء المستوطنات لمدة 10 اشهر الذى اعلنه رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو الاسبوع الماضى.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أجرى محادثات مع زعماء المستوطنين يوم الخميس لمناقشة قرار التعليق، حيث تعهد لهم بانه سيكون لفترة 10 أشهر فقط، مبررا ان قراره هذا جاء نتيجة لضغوط أمريكية تطالب بتجميد الإستيطان.

في غضون ذلك تعهد داني ديان رئيس مجلس مستوطنات الضفة الغربية برفضِ قرار رئيس الوزراء، مؤكدًا على أنه سيواصل جهوده لتوسيع المستوطنات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية