حماس تكذب أنباء عن وصول شاليط إلى الأراضي المصرية برفقة الزهار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38274/

كذب أسامة حمدان ممثل حركة حماس في لبنان أنباءا أوردتها صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول تفيد بأن جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس قد وصل إلى القاهرة برفقة محمود الزهارالقيادي في حماس . وأكد حمدان أن هذه الأخبار عارية عن الصحة.

كذب أسامة حمدان ممثل حركة حماس في لبنان أنباءا أوردتها صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول تفيد بأن جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس قد وصل إلى القاهرة برفقة محمود الزهارالقيادي في حماس . وأكد حمدان أن هذه الأخبار عارية عن الصحة.
وكانت قد أحيطت زيارة الزهار الأخيرة قبيل عيد الأضحى بإجراءات أمنية استثنائية، إذ لم يمر وفد الحركة عبر صالات الوصول في معبر رفح كالعادة، بل تم نقله في حافلة مصرية  من المعبر إلى داخل الأراضي المصرية. بحسب ما أوردت "الجريدة".
وأضافت الجريدة أن تسليم الحركة شاليط إلى السلطات المصرية جاء كي تضمن القاهرة مسبقا تقدم مفاوضات صفقة تبادل الأسرى وعدم فشلها. فمصر  تتمكن من خلال هذه العمليةمن ضبط حماس وتحفز إسرائيل على استكمال الصفقة.
وأفادت الصحيفة بان تسليم شاليط جاء بتوافق بين مصر وإسرائيل وحماس، متوقعة ان يتم الإعلان عن وصول شاليط إلى مصر في وقت لاحق.
هذا ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية على هذا الموضوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية