مدفيديف يبحث في روما القضية الإيرانية وتمتين الامن الأوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38267/

يشارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول الى روما في الجولة السادسة من المشاورات الروسية- الايطالية لمناقشة العلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي وحلف الناتو وقضايا الأمن الأوروبي.

يشارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول الى روما في الجولة السادسة من المشاورات الروسية- الايطالية لمناقشة العلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي وحلف الناتو وقضايا الأمن الأوروبي.
ويبحث مدفيديف مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني المشروع الروسي للمعاهدة الجديدة للأمن الاوروبي. وكما أوضح سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي فأن الزعيمين سيتطرقان ايضا الى مسألة البرنامج النووي الإيراني والتسوية الشرق أوسطية وإعادة هيكلة النظام المالي العالمي في ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية.
كما سيوقع الطرفان على أكثر من 10 وثائق مشتركة من بينها اتفاقية حول مشاركة إيطاليا في مشروع خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" ومذكرتي تفاهم بين شركة "غازبروم" الروسية و"إيني" الإيطالية وبين "أيروفلوت" الروسية و"أليطاليا" الإيطالية. هذا ومن المتوقع ان يلتقي الرئيس الروسي في الفاتيكان لأول مرة البابا بنديكت السادس عشر لبحث مجموعة واسعة من القضايا الدولية والعلاقات بين الأديان والحضارات.

كما يمكنكم الإطلاع على نبذة عن العلاقات الروسية الايطالية في موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)