الروسي بلال الدينوف يقود إيفرتون الى الدور الـ 32 للدوري الأوروبي بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38264/

قاد الروسي دينيار بلال الدينوف فريق إيفرتون الإنكليزي الى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد أن أحرز الروسي هدف الفوز لفريقه في مرمى مضيفه فريق أيك أثينا اليوناني في المباراة التي جرت بينهما يوم الاربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول على الاستاد الاولمبي.

قاد الروسي دينيار بلال الدينوف فريق إيفرتون الإنكليزي الى الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعد أن أحرز الروسي هدف الفوز لفريقه في مرمى مضيفه فريق أيك أثينا اليوناني في المباراة التي جرت بينهما يوم الاربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول على الاستاد الاولمبي.

وقد سجل بيلال الدينوف هدف الفوز لفريقه مبكرا في الدقيقة الـ (6) من صافرة البداية من تمريرة البرازيلي جو مهاجم فريق  تسيسكا موسكو السابق، ليضمن بذلك ايفرتون تأهله الى الدور التالي من المسابقة، بعد أن رفع رصيده الى 9 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة التاسعة بعد الجولة الخامسة. بينما يحتل فريق  بنفيكا البرتغالي الذي بلغ الدور نفسه، صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده الى 12 نقطة بفوزه على مضيفه فريق باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل هدفي الفريق البرتغالي كل من الارجنتيني خافيير سافيولا وفابيو كوينتراو في الدقيقتين الـ (46 و  63)، بينما سجل هدف باتي البرتغالي ميغيل فيكتور خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ (68) من عمر المباراة. في حين تجمد رصيد فريقي باتي وأيك عند 4 نقاط ويحتلان المركزين الثالث والرابع على التوالي.

أياكس يتأهل واندرلخت يتعثر

حجز فريق أياكس الهولندي بطاقة التأهل الى الدور الـ 32 بفوزه على مضيفه تيميشوار الروماني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما في المرحلة الخامسة ايضا ضمن مباريات المجموعة الأولى، فبالرغم من أن أصحاب الارض افتتحوا التسجيل في الدقيقة الثانية من بدء اللقاء عبر مدافعم دورين غوغا، إلا أن رد الضيوف جاء سريعا ايضا بهدف أحرزه المهاجم الأوروغواني لويس سواريز في الدقيقة الـ (8) من الشوط الاول، ليحرز المهاجم الصربي ماركو بانتيليتش هدف الفوز لأياكس في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني .

وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة ايضا، حقق فريق دينامو زغرب الكرواتي فوزا ثمينا على مضيفه اندرلخت البلجيكي بهدف وحيد أحرزه مهاجمه التشيكي ميروسلاف سليبيكا في الدقيقة الـ (57) من زمن المباراة، ليؤجل بذلك تحديد هوية الفريق الذي سيتأهل عن المجموعة الأولى الى المرحلة الاخيرة.

ويتصدر أياكس قائمة المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه اندرلخت في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويأتي دينامو زغرب في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ومن ثم تيميشوارا في المركز الرابع الاخير يرصيد 2 نقطتين فقط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا