الاسترالي غرين يهزم روي جونس بالضربة الفنية القاضية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38256/

فاز الملاكم الاسترالي ديني غرين على متحديه الامريكي روي جونس الأصغر بالضربة الفنية القاضية في الجولة الاولى من النزال الذي جرى بينهما يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول في سدني، على لقب بطل العالم في وزن الخفيف الثقيل، حسب تصنيف المنظمة العالمية للملاكة.

فاز الملاكم الاسترالي ديني غرين على متحديه الامريكي روي جونس الأصغر بالضربة الفنية القاضية في الجولة الاولى من النزال الذي جرى بينهما يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول في سدني، على لقب بطل العالم في وزن الخفيف الثقيل، حسب تصنيف المنظمة العالمية للملاكة.

وقد وجه الملاكم الاسترالي في واحدة من الهجمات المرتدة بقبضته اليمنى لكمة جانبية قوية ومتقنة الى خصمه الذي انهار على أرض الحلبة، ولكن بعد أن ابدى جونس استعداده لمواصلة النزال، واستؤنف من جديد انهال غرين بسلسلة من اللكمات القوية والدقيقة على خصمه الذي توقف مهتزا ولم يكن باستطاعته الدفاع عن نفسه، مما اضطر الحكم الانكليزي هوارد فوستر الى وقف النزال والاعلان عن فوز غرين بالضربة الفنية القاضية في الدقيقة الثالثة من الجولة الاولى.

ويعتبر روي جونس جونيور واحدا من الملاكمين الأكثر إثارة للاهتمام في عصرنا هذا، فقد أحرز لقب بطل العالم في وزني خفيف الوسط والمتوسط، حسب تصنيف اتحاد الملاكمة العالمي، وفي وزن خفيف الثقيل، حسب تصنيف مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي، وفي الوزن الثقيل، حسب تصنيف الجمعية العالمية للملاكمة. وفي حالة فوزه على غرين في هذا النزال، لأصبح جونس الملاكم الأول في التاريخ الذي يفوز بلقب بطل العالم في 5 اوزان.

وكان الملاكم الامريكي قد حقق خلال 20 عاما من مسيرته الاحترافية 54 انتصارا، 40 منها بالضربة القاضية، مقابل 5 هزائم، 2 منها بالضرية القاضية أمام كل من انطونيو تارفر وغلين جونسون. فيما لم يذق غرين البالغ من العمر 36 عاما، مرارة الضربة القاضية في تاريخه، غير أنه سقط مرة واحدة على الحلبة أمام الارجنتيني عمر جونزاليز.
واعترف الاسترالي بعد النزال قائلا "لا أستطيع أن أجد الكلمات لوصف النصر". وأضاف :" إني أهدي هذا النصر لأبنة شقيقي صوفيا، التي توفيت قبل عدة سنوات".
فيما علق جونس البالغ من العمر 40 عاما، على النزال الذي خاضه لأول مرة خارج الولايات المتحدة. قائلاً : " لن أبحث عن مبررات. لقد رأيتم كل شيء باعينكم، ديني قدم نزالاً رائعاً، وفاز بجدارة".

وقال ديني عن متحديه إن :" روي جونس ملاكم عظيم، وأنا ممتن له لأنه وافق على خوض هذا النزال في أستراليا". وأضاف غرين " أنا لم أفاجئ نفسي في هذا النزال، لقد كانت هناك بعض الشوائب في التقنية، ولكن ذلك لم يمنع من تحقيق الفوز...وان هذا نجاح للامة كلها ولجميع أنحاء استراليا. لقد وعدت بان انهي النزال مبكراً ضد روي جونس، وقد وفيت بوعدي ".

وبعد هذه الخسارة فوت جونس فرصة اللقاء في 13 مارس/آذار 2010 في لاس فيغاس بمواطنه برنارد هوبكنس في نزال فاصل بينهما، حيث فاز جونس الشاب على هوبكنس بالنقاط في النزال الذي جرى بينهما عام 1993، الذي تألف من 12 جولة، واصبح جونس بذلك بطلا للعالم حسب تصنيف اتحاد الملاكمة العالمي في الوزن المتوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا