اللاجئون الغزيون.. وكارثة عجز الأونروا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38252/

تهدد اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات كارثة إنسانية في ظل استمرار الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك نتيجة نقص المساعدات المالية المقدمة لها من الدول المانحة وتراجع العديد هذه الدول عن الوفاء بالتزاماتها لتغطية العجز المالي.

تهدد اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات كارثة إنسانية في ظل استمرار الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وذلك نتيجة نقص المساعدات المالية المقدمة لها من الدول المانحة وتراجع العديد هذه الدول عن الوفاء بالتزاماتها لتغطية العجز المالي.
ان عدم تجاوب المجتمع الدولي والدول المانحة لنداءات المفوض العام للأونروا لسد العجز المالي سيكون له تأثير سلبي على طبيعة الخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين، فتوقف العشرات من المشاريع سينعكس سلبا على حياة اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات .
وتواجه الأونروا عجزا ماليا لم تشهده منذ نشأتها، حيث تبلغ ميزانيتها الآن صفراً، مما يعتبر مؤشراً خطيراً على الوضع الذي تمر بها الأونروا كمؤسسة دولية ترعى ما يقارب  5 ملايين لاجئ فلسطيني يعتمدون بشكل أساسي على الخدمات التي تقدمها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)