امين عام الناتو يأمل في نجاح المناقشات بين روسيا والحلف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38249/

قال الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في بروكسل في 2 ديسمبر/كانون الاول، لدى اجابته عن سؤال وكالة "ايتار ـ تاس"، ان اجتماع مجلس الناتو ـ روسيا على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في 4 ديمسمبر وسيكون ناجحا. وفي معرض اجابته عن سؤال من مراسل قناة "اميدي" الجورجية قال راسموسن ان الناتو "يعترف بوحدة الاراضي الجورجية في الحدود المعترف بها دوليا .

قال الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في بروكسل في 2 ديسمبر/كانون الاول، لدى اجابته عن سؤال لوكالة "ايتار ـ تاس"، ان اجتماع مجلس الناتو ـ روسيا على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في 4 ديسمبر. واعرب الامين العام عن رأيه في ان المناقشات خلال هذا الاجتماع ستكون معقدة، مؤكدا في الوقت نفسه ان بلدان الحلف ترمي الى تحقيق التقدم.
وامتنع راسموسن عن التعليق على تصريح دميتري روغوزين المندوب الدائم لدى الحلف في 1 ديسمبر بان كندا افشلت اعداد الوثائق لطرحها على بساط المناقشة خلال اللقاء الوزاري القادم.

راسموسن: الناتو يعترف بوحدة الاراضي الجورجية في الحدود المعترف بها دوليا

وفي معرض اجابته عن سؤال من مراسل قناة "اميدي" الجورجية قال راسموسن ان الناتو "يعترف بوحدة الاراضي الجورجية في الحدود المعترف بها دوليا. واكد ان "الناتو يطالب باحترام وحدة اراضي جورجيا". واضاف راسموسن "أود الاشارة الى ان القرار الذي اتخذناه في بوخارست ما زال يحتفظ بمفعوله ومعنى ذلك ان جورجيا واوكرانيا ستصبحان عضوين في الحلف بعد استيفائهما للشروط اللامزمة لعضوية الناتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)