الجزائر في التصنيف الثالث في قرعة كأس العالم 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38240/

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول، تصنيف المنتخبات التي ستشارك في قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والمقررة سحبها يوم الجمعة في مدينة كيب تاون.

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الاول، تصنيف المنتخبات التي ستشارك في قرعة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والمقررة سحبها يوم الجمعة في مدينة كيب تاون.

وتم توزيع المنتخبات على 4 مستويات، وضم المستوى الاول رؤساء المجموعات وهي: جنوب أفريقيا والبرازيل وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وإنكلترا.

واعتمد الاتحاد الدولي التوزيع الجغرافي في تصنيف منتخبات المستويات الثاني والثالث والرابع، وليس التصنيف الذي اعتمد في تحديد رؤوساء المجموعات. وبالتالي لن تضم المجموعات منتخبات من قارة واحدة باستثناء القارة الأوروبية، وذلك لأن هناك 5 رؤوس مجموعات من القارة العجوز و 8 منتخبات في المستوى الرابع، لذا سيكون هناك 5 لقاءات أوروبية في دور المجموعات.

وقد ضم المستوى الثاني منتخبات (آسيا واوقيانيا والكونكاكاف) وهي: استراليا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة ونيوزيلندا.
أما المستوى الثالث فقد ضم المنتخبات المتأهلة عن قارتي (إفريقيا وامريكا الجنوبية) وهي: الجزائروالكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا وتشيلي وباراغواي والأوروغواي.
وأخيراً ضم المستوى الرابع المنتخبات المتأهلة عن القارة الأوروبية وهي:  الدنمارك وفرنسا واليونان والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا