مدفيديف يوافق على مشاركة روسيا بعملية الاتحاد الاوروبي في تشاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38238/

أفاد المكتب الصحفي لرئيس روسيا الاتحادية يوم 2 ديسمبر/كانون الاول الجاري ان دميتري مدفيديف وقع القانون الفيدرالي "حول إبرام اتفاقية المشاركة الروسية بالعمليات الحربية في جمهورية تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى بين روسيا الاتحادية والاتحاد الاوروبي".

أفاد المكتب الصحفي  لرئيس روسيا الاتحادية يوم 2 ديسمبر/كانون الاول الجاري ان دميتري مدفيديف وقع القانون الفيدرالي "حول إبرام اتفاقيية المشاركة الروسية  بالعمليات الحربية في جمهورية تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى بين روسيا الاتحادية والاتحاد الاوروبي".
وجاء في البيان الصحفي الصادر عن الرئيس الروسي ان الاتفاقية بين روسيا الاتحادية والاتحاد الاوروبي قد تم توقيعها في 5 نوفمبر/تشرين  الثاني عام 2008 في بروكسل. وقام مجلس الدوما الروسي يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بإبرامها. كما وافق عليها مجلس الاتحاد الروسي في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وتضع أحكام الاتفاقية اساسا قانونيا ودوليا لمشاركة الوحدات الروسية في العمليات الحربية التي  يخوضها الاتحاد الاوروبي  في كل من تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتحدد وضعها القانوني وخضوعها وحماية معلوماتها السرية. كما تحل الاتفاقية المسائل المالية الخاصة بمشاركة العسكريين الروس في العملية.
و تضم مجموعة القوات الروسية 200 عسكريا  و4 مروحيات للنقل العسكري من طراز "مي – 8 أم تي" المزودة بالذخائر وغيرها من الاحتياجات اللازمة لتأمين عمليات الامم المتحدة في تشاد وجمهورية تشاد الوسطى.
وتنص الاتفاقية  على ان روسيا يمكن ان توقف مشاركتها في تلك العمليات في اي وقت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)