تركيا تدعو المسلمين لنقل أموالهم من سويسرا الى بنوكها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38234/

دعا وزير الدولة التركي أغامان باغيش الدول الإسلامية ورجال أعمالها الى سحب أموالهم واستثماراتهم من سويسرا وتوجيهها إلى تركيا "التي تفتح بنوكها القوية أبوابها على مصراعيها لأموال إخوتنا المسلمين". وجاءت تصريحات باغيش ردا على نتائج الاستفتاء الاخير في سويسرا، حيث ايد أكثر من 57 % من الناخبين حظر بناء مآذن جديدة في البلاد.

دعا وزير الدولة التركي أغامان باغيش الدول الإسلامية ورجال أعمالها الى سحب أموالهم واستثماراتهم من سويسرا وتوجيهها إلى تركيا "التي تفتح بنوكها القوية أبوابها على مصراعيها لأموال إخوتنا المسلمين".
وجاءت تصريحات باغيش التي نقلتها الصحف التركية يوم الاربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول ردا على نتائج الاستفتاء الاخير في سويسرا، حيث ايد أكثر من 57 % من الناخبين حظر بناء مآذن جديدة في البلاد.
وقال باغيش وهو رئيس فريق التفاوض مع الاتحاد الأوروبي: "بعد استفتاء الاحد الماضي فإنني أدعو المسلمين إلى إعادة التفكير في خياراتهم المصرفية، وأنا على يقين من أن هذا الاستفتاء مناسبة لإخواننا في الدول الإسلامية الذين يودعون أموالهم في البنوك السويسرية لأن يعيدوا النظر في الامر".
وأرجع باغيش أحد أسباب إجراء الاستفتاء في سويسرا إلى أن الأخيرة ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي الذي "يحترم حرية أتباع جميع الأديان"، متوقعا أن تتراجع سويسرا عن هذا القرار تحت ضغط الرأي العام العالمي، "والا فإنها ستصبح متحفا مفتوحا للتعصب والعنصرية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك