هجوم بقنبلة يدوية يتسبب باصابة 24 شخصا في الصومال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38233/

قال شهود عيان ومسؤولون طبيون ان مهاجمين مجهولين القوا قنبلة يدوية على مجموعة من الاشخاص في ميناء بوصاصو بشمال الصومال في وقت متأخر يوم الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، مما أسفر عن اصابة 24 شخصا على الاقل بجروح، معظمهم في حالة خطرة.

قال شهود عيان ومسؤولون طبيون ان مهاجمين مجهولين القوا قنبلة يدوية على مجموعة من الاشخاص في ميناء بوصاصو بشمال الصومال في وقت متأخر من يوم الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، مما أسفر عن اصابة 24 شخصا على الاقل بجروح، معظمهم في حالة خطرة.

وذكرت المصادر  ان اغلب الضحايا من اثيوبيا، التي ارسلت الالاف من جنودها الى الصومال في نهاية عام 2006 للاطاحة بالحركة الاسلامية.

وتقع بوصاصو في بلاد بنط التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وتعتبر هادئة نسبيا مقارنة ببقية مناطق الصومال.ويعيش مئات الاثيوبيين في بلاد بنط، حيث يتزايد العنف في الآونة الأخيرة. فقد قتل مسلحون مجهولون عضوا في البرلمان المحلي بالرصاص وقاضيا امر بسجن قراصنة ومتمردين من جماعة الشباب المتشددة.

وتعتبر بلاد بنط قاعدة رئيسية للقراصنة، الذين يسيطرون على ممرات الملاحة الاستراتيجية قبالة القرن الافريقي. كما تعد المنطقة موطنا لعصابات الجريمة المنظمة، وبضمنهم مزوري النقود ومهربي البشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك