حفلة موسيقية مشتركة تفتتح عام فرنسا في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38227/

شهدت موسكو أولى الفعاليات المكرسةِ لعام فرنسا في روسيا إذ احتضنت العاصمة الروسية حفلةً موسيقيةً شيقةً شارك فيها رباعي ديبوسّي الفرنسي الشهير وثلاثي رحمانينوف الروسي .

شهدت موسكو أولى الفعاليات المكرسةِ لعام فرنسا في روسيا إذ احتضنت العاصمة الروسية حفلةً موسيقيةً شيقةً شارك فيها رباعي ديبوسّي الفرنسي الشهير   وثلاثي رحمانينوف الروسي .
تم الإعلان عن عام 2010 بأعتباره عام  روسيا في فرنسا وعام فرنسا في روسيا و عام التعاون الروسي الفرنسي في كافةِ المجالات ولا سيما في مجال الثقافة. وقد أصبحت الحفلة الموسيقيةُ بمشاركة ثلاثي رحمانينوف ورباعي ديبوسّي الفرنسي التي أقيمت في كونسرفتوار موسكو ، أولى فعالياتِ هذا العام لتبادلِ الثقافاتِ والخبرةِ بين البلدين.
يعتَبر ضيوف هذه الأمسية أو رباعي ديبوسّي من مدينةِ ليون الفرنسية ،  محلَّ فخرٍ قوميٍ للفرنسيين إذ اشتُهِر هذا الرباعي ليس فقط بعزف بالغ الاتقان لتلكَ الآثار العظيمة لأبناء وطنِهم بل وأيضاً بتأسيس "أكاديمية موسيقى الحجرة" الفرنسية.
أتاحت تلكَ الحفلة لكلِّ الحاضرين في القاعة امكانيةً رائعةً للتَجوال في عالم الخيالِ حيثُ كانت الموسيقى ترافِقُهم في هذه الجولِة السحرية.
مشاريعٌ كهذه تجذب اهتمام الجمهور الروسي الذي يثمِنُها عاليا ويحرص الناس هنا على حضورِها مع أطفالِهم. من هنا تصبح الحفلات الموسيقية تقليداً أُسَريّا لطيفًا يساهم بِتَحبيبِ الموسيقى الكلاسيكية للأشخاص منذ الطفولة وترفع من مستوى ذائِقَتِهم الجمالية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية