متحف بوشكين للفنون الجميلة يستضيف "وجوه تاريخية في الفن الاوروبي"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38224/

يحتضن متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو معرضا كبيرا يحمل عنوانَ "وجوه تاريخية في الفن الاوروبي"، خُصصَ للأعمال النادرة في الفن التشكيلي والغرافيك والنحت في القرن التاسع عشر.

يحتضن متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو معرضا كبيرا يحمل عنوانَ "وجوه تاريخية في الفن الاوروبي"، خُصصَ للأعمال النادرة في الفن التشكيلي والغرافيك والنحت في القرن التاسع عشر. ويقدم هذا المعرض  نموذجا رائعا لأحداث القرن التاسع عشر والشخصيات المرموقة التي تركت بصماتها على جدار التاريخ.
ويضم المعرض نحو مئة قطعة فنية جُمعت من 17 متحفا ابتداءً من "اللوفر" وغاليري تيت في لندن  ووصولا الى مجموعاتٍ من متاحفِ مدينتي ساراتوف ونيجني نوفغورود الروسيتين. ويتناول المعرض انعكاسَ التاريخ في فن القرن التاسعَ عشر ونظرةَ الرسامين الى زمنهم والى القرون الماضية. إذ أن فن ذلك العصر سُمّي بـ "مهرجان العهود السحيقة". وسيتجلى أمام الزوار أحد نماذجِ لوحةِ "موتُ مارات" للرسام الفرنسي جاك لوي دافيد ، وسلسلة "كوارث الحرب" للرسام الاسباني غويا، بالاضافةِ الى أعمالٍ الرسامين الروس ميخائيل فروبيل و فاسيلي سوريكوف وإيليا ريبين والفرنسي أونوريه دومي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية