نجاد يصف تأييد الروس لقرار الوكالة الدولية بحق بلاده بأنه غير صائب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38211/

في حديث للتلفزيون الإيراني قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الثاني ان بلاده ليست ملزمة بابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخططها الرامية لبناء مواقع نووية ما لم تكن التكنولوجيا المستخدمة مستوردة من الخارج. وانتقد أحمدي نجاد روسيا لتأييدها قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد البلاد، واصفا القرار الروسي بأنه غير صائب.

في حديث للتلفزيون الإيراني قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد يوم الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الثاني ان بلاده ليست ملزمة بابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخططها الرامية لبناء مواقع نووية ما لم تكن التكنولوجيا المستخدمة مستوردة من الخارج.

وأضاف نجاد بان العقوبات الدولية على النشاط النووي لبلاده لن يكون لها تأثير، مجددا تهديده لمن يعتدي على إيران.

وانتقد أحمدي نجاد روسيا لتأييدها قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد البلاد، واصفا القرار الروسي بأنه غير صائب، مضيفا ان لا حاجة لاجراء محادثات مع الغرب بشأن انشطة طهران النووية.

من جهة أخرى قال الرئيس الإيراني محمود أحمد نجادي في مقابلة مع قناة "برس تي في"عقب جولته في عدد من دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا،  إن الغرب ينتهج معايير مزودجة عند تحدثه عن امتلاك الأسلحة النووية.

وأشار أحمدي نجاد إلى أن الغرب يهدد بلدان موقعة على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، في حال امتلاكها لتلك الأسلحة، بينما يغض الطرف عن بلدان أخرى مثل الهند وإسرائيل التي لم توقع تلك الاتفاقية.

وأكد نجاد أن إيران تجاوبت بشكل إيجابي مع مبادرة جنيف، ولكنها طالبت بحقها القانوني في المفاوضات، الأمر الذي لم يعجب بعض الدول الغربية.

وفيما يتعلق بالعقوبات الجديدة المحتملِ فرضها على إيران، أكد نجاد عدم تأثر بلاده بها، مشيداً بقوة إيران الاقتصادية الداخلية، واصفا التهديدات العسكرية لإيران بغير الجادة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك