غول: القدس وفلسطين قضية المسلمين جميعا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38207/

أوردت وكالات الأنباء يوم الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول تأكيد الرئيس التركي عبدالله غول بأن قضية فلسطين والقدس ليست قضية الفلسطينيين والعرب فحسب، بل هي قضية المسلمين جميعا. ويجب ان تعتمد مبادىء الحق والعدل في حلها، عبر انشاء دولة فلسطينية مستقلة على أرضها جنبا الى جنب مع اسرائيل. وخلافا لذلك ستبقى المنطقة في حالة عدم استقرار.

اوردت وكالات الأنباء يوم الأربعاء 2 ديسمبر/ كانون الأول تأكيد الرئيس التركي عبدالله غول بأن قضية فلسطين والقدس ليست قضية الفلسطينيين والعرب فحسب، بل هي قضية المسلمين جميعا. ويجب ان تعتمد مبادىء الحق والعدل في حلها، عبر انشاء دولة فلسطينية مستقلة على أرضها جنبا الى جنب مع اسرائيل. وخلافا لذلك ستبقى المنطقة في حالة عدم استقرار.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي خلال اجتماع منتدى رجال الأعمال الأردني بمشاركة تركية، والذي عقد مساء الثلاثاء، بعد وصول غول الى عمان ولقاءه العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وأشار غول إلى أن لهذه القضية أهمية خاصة، تعني عددا كبيرا من الدول، مبديا تخوفه من حالة الهدوء التي تعم المنطقة، خاصة وان البوادر تلوح في الأفق لإيجاد حل عادل للقضية للفلسطينية، بينما تستمر إسرائيل بسياساتها ضد الفلسطينيين، مشيدا بالمبادرة العربية لاحلال السلام وحل القضية.

من جهة أخرى أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبدالله والرئيس التركي بحثا الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تواجه استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة وفي سياق إقليمي شامل.

وفي مقابلة مع التلفزيون الأردني أفاد غول بإن الأشهر الأولى لإدارة الرئيس أوباما كانت مهمة جدا، وكان يجب اغتنام الفرص المتاحة لإنهاء المسائل والمشاكل المتعلقة بقضية السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا على أهمية التعاون والتوافق في  حل هذه القضية وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

الاردن وتركيا توقعان اتفاقية الغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين

 تناول الرئيس التركي والملك الأردني في محادثاتهما سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والامنية والصناعات العسكرية. ووقع الطرفان خلال المباحثات، التي حضرها كبار المسؤولين في البلدين، على عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تهدف الى تعزيز التعاون بين البلدين ومن اهمها  اتفاقية التجارة الحرة والغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك