البرلمان الإيراني مرآة الصراعات السياسية الداخلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38204/

دخلت ايران عقب الانتخابات الرئاسية الإيرانية‮ مرحلة عصيبة ولم تخرج منها حتى الوقت الراهن بسبب تصاعد وتيرة الخلافات الداخلية، بعد ما يمكن وصفه انقلابا‮ ‬انتخابياً. وقد عكست جلسة البرلمان الإيراني المنعقدة يوم 1 ديسمبر/كانون الاول الأجواء السياسية على الساحة الداخلية الإيرانية.

دخلت ايران عقب الانتخابات الرئاسية الإيرانية‮ مرحلة عصيبة ولم تخرج منها حتى الوقت الراهن بسبب تصاعد وتيرة الخلافات الداخلية،  بعد ما يمكن وصفه انقلاباً‮ ‬انتخابياً‮. وقد عكست جلسة البرلمان الإيراني المنعقدة يوم 1 ديسمبر/كانون الاول الأجواء السياسية على الساحة الداخلية الإيرانية.
انه يوم البرلمان في ايران، يوم يجتمع فيه كبار المسؤولين عادة في بيت الشعب لترسيخ الوحدة الداخلية التي واجهت الكثير من الصعوبات بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة . لكن لم يحضر الى هذا الاجتماع جميع المعنيين، فاختصر على علي لاريجاني رئيس البرلمان وشقيقه صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية  واحمد جنتي رئيس مجلس صيانة الدستور وسط غياب لقطبي النزاع داخليا هاشمي رفسنجاني و احمدي نجاد  .. غياب عزاه لاريجاني تلميحا الى وجود خلافات مستمرة بين الطرفين، متمنيا ان تعود الامور الى طبيعتها. 
وقال رئيس البرلمان علي لاريجاني بهذا الصدد، "نقدر مجيئكم للبرلمان واشكر على وجه الخصوص قدوم ممثل المرشد الاعلى السيد كلبايكاني ورئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني  .. طبعا السيد رفسنجاني واحمدي نجاد لم يأتيا وندعو الله ان يعيد الاوضاع الى سابق عهدها في اقرب وقت".
عودة يؤكد الكثير من المراقبين والساسة ايضا انها لن تحقق المراد ما لم يحترم الكبار ورموز النظام ويتم الكف عن التجريح والصاق التهم بهم.
المزيد في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)