مصدر دبلوماسي: روسيا ستدعم فرض العقوبات على ايران في حال توفر توافق مع البلدان الاخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38198/

اعلن مصدر دبلوماسي في موسكو يوم 1 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا ستدعم فرض العقوبات على ايران في حال توفر توافق تام بهذا الصدد مع البلدان الاخرى. واشار المصدر مع ذلك ان روسيا لا ترغب في ان تفرض عقوبات على ايران، بل ان تتعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصراحة اكبر .فيما اعلنت الوكالة انها تنتظر من ايران توضيحات بصدد نيتها بناء 10 مصانع اخرى لتخصيب اليورانيوم.

اعلن مصدر دبلوماسي في موسكو يوم 1 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا ستدعم فرض العقوبات على ايران في حال توفر توافق  تام بهذا الصدد مع البلدان الاخرى.  وقال المصدر "اننا لا نعتزم ان  نبقى في عزلة في حال ايجاد توافق في قضية فرض العقوبات ولن نقف موقف المتفرج".  واضاف ان فرض العقوبات ليست مسألة الساعات القريبة، وحتى الاسابيع القادمة، الا انه يجب التحدث عن ذلك.
واكد ان نية ايران بناء مصانع جديدة لتخصيب اليورانيوم لا تزيد التفاؤل بصدد المفاوضات الصعبة اصلا مع ايران.   ومع ذلك، حسب قول المصدر، فان الحديث يدور عن نية ايران ليس الا. واكد ان "استنتاجات الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب ان تلعب دورا رئيسيا في المفاوضات مع ايران".  
واشار المصدر ان روسيا لا ترغب في ان تفرض عقوبات على ايران، بل ان تتعاون طهران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصراحة اكبر وثبات وان تتعامل بوضوح اكبر مع المسائل التي تثير قلق المجتمع الدولي.  ويرى ان القلق بصدد برنامج ايران النووي يصبح اكثر معللا.

الناطقة باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الوكالة تنتظر من ايران توضيحات بصدد نيتها بناء 10 مصانع اخرى لتخصيب اليورانيوم

فيما اعلنت ناطقة باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية جيل تودور ان الوكالة تنتظر من ايران توضيحات بصدد نيتها بناء 10 مصانع اخرى لتخصيب اليورانيوم. وقالت ان ايران لم تقم بعد بابلاغ الوكالة الدولية رسميا بخططها بهذا الصدد. واضافت الناطقة ان الوكالة الدولية علمت ذلك من الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام الدولية.

موسكو وطهران تؤكدان تسمكهما بنهج التطورالمطرد للتعاون وعلاقات حسن الجوار بين البلدين

اكدت موسكو وطهران تمسكهما بنهج التطورالمطرد للتعاون وعلاقات حسن الجوار بين البلدين. اعلن ذلك مصدر في وزارة الخارجية الروسية بعد اختتام لقاء عقد بطلب من الجانب الايراني بين نائب وزير الخارجية الروسي الكسي بورودافكين والسفيرالايراني في روسيا سيد محمود رضا سجادي.   
وقال المصدر ان الدبلوماسيين تبادلا الاراء حول قضايا تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما فيها من منظور الاجتماع الثامن للجنة الروسية ـ الايرانية حول التعاون التجاري والاقتصادي.
وناقش الطرفان كذلك قضايا الوضع في المنطقة ومشكلة برنامج ايران النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)