أمانو: سابذل كل مافي وسعي لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه الوكالة الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38194/

تسلم الياباني يوكيا امانو يوم 1 ديسمبر/كانون الاول منصبه رسميا مديرا عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلفا للمصري محمد البرادعي الذي تقاعد بعد 12 عاما قضاها في هذا المنصب. وفي يوم عمله الاول أشار أمانو الى ما وصفها بالصعوبات والتحديات التي تواجهها الوكالة الدولية.

تسلم الياباني يوكيا امانو يوم 1 ديسمبر/كانون الاول منصبه رسميا مديرا عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلفا للمصري محمد البرادعي الذي تقاعد بعد 12 عاما قضاها في هذا المنصب. وفي يوم عمله الاول أشار أمانو الى ما وصفها بالصعوبات والتحديات التي تواجهها الوكالة الدولية. وقال في كلمة له بهذه المناسبة "نواجه نحن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية العديد من التحديات الصعبة، ومع ذلك سأبذل كل ما في وسعي لمواجهتها بقدر المستطاع".

وتعهد امانو ببذل مزيد من الجهد من اجل منع انتشار الاسلحة النووية وتأمين احتياجات الطاقة. كما تعهد بالتعامل مع مختلف المسائل الدولية بحيادية واحتراف على حد قوله. وقال بهذا الصدد،"سأسعى إلى أن أكون بعيدا عن أية انتماءات حزبية ومديرا عاما كفوءا".

يذكر أن الدبلوماسي الياباني امانو عمل سفيرا لبلاده لدى الوكالة الدولية منذ عام 2005 حتى تم اختياره لمنصب المدير العام في يوليو/حزيران من العام الحالي.

ويأتي تسلم امانو لمنصبه الجديد بعد أيام من إعلان إيران عن نيتها بناء 10 منشآت نووية جديدة، ردا على قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية الأخير بشأن برنامجها النووي،والذي أثار ردود فعل غربية منتقدة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)