تظاهرات في جنوب اليمن واعتقال العشرات في عدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38170/

شنت السلطات اليمنية موجه اعتقالات واسعة في المحافظات الجنوبية. وفي عدن اعتقلت الشرطة عشرات المتظاهرين وذلك أثناء محاولتهم إقامة مهرجان للاحتفال بالذكرى الـ 42 للاستقلال عن الاستعمار البريطاني والتي تصادف في 30 من نوفمبر/تشرين الثاني.

شنت السلطات اليمنية موجه اعتقالات واسعة في المحافظات الجنوبية. وفي عدن اعتقلت الشرطة عشرات  المتظاهرين  وذلك أثناء محاولتهم إقامة مهرجان للاحتفال بالذكرى الـ 42 للاستقلال عن الاستعمار البريطاني والتي تصادف في 30 من نوفمبر/تشرين الثاني.
واحتشد آلاف الناس من المحافظات الجنوبية في منافذ عدن بعدما منعتهم الشرطة من دخول المدينة. وأدى قمع الشرطة للمتظاهرين في عدن إلى تسيير اليمنيين في المحافظات المجاورة تظاهرات كبيرة شارك فيها الآلاف ورفعوا أعلام الجنوب وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وقطعوا الطريق الرئيسي بين صنعاء وعدن .
ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن شهود عيان  قولهم إن قوات الأمن طوقت المدينة ومداخلها ومخارجها بآلاف الجنود والآلات العسكرية منذ الصباح الباكر من يوم الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول ، كما شرعت في ملاحقة تجمعات المشاركين في الاحتجاجات في المدينة، وتحديدا القادمين من المحافظات المجاورة لعدن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية