مدينة نالتشيك تحتضن منتدى "القوقاز.. التقاليد والتحديث"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38168/

احتضنت مدينة نالتشيك عاصمة جمهورية كبردينو-بلقاريا الروسية يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني أعمال المنتدى الاجتماعي "القوقاز: التقاليد والتحديث" والذي ينظم برعاية الرئاسة الروسية ومجلس الدوما والدوائر الحكومية الأخرى.

احتضنت مدينة نالتشيك عاصمة جمهورية كبردينو- بلقاريا الروسية يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني أعمال المنتدى الاجتماعي "القوقاز: التقاليد والتحديث" والذي ينظم برعاية الرئاسة الروسية ومجلس الدوما والدوائرالحكومية الأخرى.
وشارك في المنتدى حقوقيون وسياسيون وإعلاميون من كافة جمهوريات شمال القوقاز ومن موسكو توحدهم رغبة مشتركة في النهوض بمنطقة القوقاز في القرن الحادي والعشرين.
وافتتح المنتدى أرسين كانوكوف رئيس جمهورية كبردينو- بلقاريا والنائب الروسي أدالبي شخاغوشيف ومكسيم شيفتشينكو مقدم البرامج في القناة الأولى في التلفزيون الروسي.
وكان الحفاظ على التقاليد مع مواكبة العصر، وفهم الثقافة المحلية واستخدامها من أجل تحسين صورة شمال القوقاز ومجتمعاته في كافة أنحاء روسيا وخارجها، من المواضيع الرئيسية التي وضعها المنظمون في صلب جدول الأعمال لمناقشتها خلال المنتدى في لقاءات طاولة مستديرة.
واعتبر المشاركون في المنتدى أن استقرار الأوضاع في منطقة شمال القوقاز، لن يتم دون تطوير الاقتصاد وحل مشكلة البطالة، وتأسيس هيئة يتم تشكيلها من رجال الأعمال المحليين والإدارة.
وعلى سبيل المثال تصل نسبة البطالة في جمهورية الشيشان إلى 60 وحتى 70%، وكذلك الحال في إنغوشيا و كبردينو- بلقاريا.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)