بوتين: على أجهزة الأمن عمل اللازم لتفادي الأحداث الإرهابية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38162/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نائبه الأول فيكتور زوبكوف يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن حادث قطار الركاب المتوجه من مدينة تومين الروسية إلى العاصمة الاذربيجانية باكو، أكد أنه مماثل لكارثة "نيفسكي إكسبريس" التي وقعت الجمعة الماضية في روسيا. وقال بوتين ان على أجهزة الأمن عمل اللازم لتفادي مثل هذه الأفعال الإرهابية.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نائبه الأول فيكتور زوبكوف يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن حادث قطار الركاب المتوجه من مدينة تومين الروسية إلى العاصمة الاذربيجانية باكو، أكد أنه مماثل لكارثة "نيفسكي إكسبريس" التي وقعت الجمعة الماضية في روسيا.
وقال رئيس الوزراء الروسي بهذا الصدد، "نعرف أنه كانت هناك محاولة ثانية لتفجير قطار في جمهورية داغستان الروسية. وهي مماثلة لكارثة "نيفسكي إكسبريس". واضاف قوله  "فيما يتعلق بتوفير أمن البنية التحتية بشكل عام في روسيا.. هناك سبيل وحيد وهو على أجهزة الأمن الروسية عمل اللازم لتفادي مثل هذه الأفعال الإرهابية".

وأعلن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية صباح يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني عن محاولة تفجير قطار متوجه من مدينة تيومين السيبيرية الى العاصمة الأذربيجانية باكو.

ويأتي هذا الحادث بعد 3 أيام من تفجير القطار السريع "نيفسكي أكسبريس"  في الطريق  من موسكو الى بطرسبورغ. وتواصل أجهزة الأمن الروسية البحث عن أشخاص يشتبه في تورطهم بحادث تفجير هذا القطار الذي بلغ عدد الضحايا  فيه 25 قتيلا و6 مفقودين و92 جريحا منهم 21 في حالة خطيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)