سلطانوف: روسيا دافعت وستدافع عن الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38154/

روسيا دافعت وستدافع عن الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني. اعلن ذلك الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط في كلمة القاها يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني خلال احتفال اقيم بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في جامعة العلاقات الدولية بموسكو.

يتطلب استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط اكثر من اي وقت مضى توفر الارادة الطيبة لدى القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية. اعلن ذلك الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط في كلمته يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني خلال احتفال اقيم  بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في جامعة العلاقات الدولية بموسكو.
واكد سلطانوف ان "روسيا دافعت وستدافع عن الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني" مضيفا "اننا نستعين لتحقيق ذلك بالطاقات الكامنة لسياستنا الخارجية  من خلال المساعدة على حل القضايا الملحة. واقصد ضمنا ايقاف النشاط الاستيطاني الاسرائيلي كليا في الاراضي الفلسطينية".
واشار سلطانوف الى انه "يجب على الطرفين تجنب اية خطوات احادية الجانب  يمكن ان تقوض عملية السلام  وكذلك العمل من اجل احلال  جو الثقة بينهما".
وقال سلطانوف "نحن نعطي  دورا  هاما لرباعي الوسطاء الدوليين حيث تسعى روسيا الى تشغيل طاقاتها باكمل وجه من اجل تحريك عمليات السلام".
واستطرد قائلا "ستواصل روسيا الحوار مع القوى الفلسطينية الرئيسية من اجل تكريس وحدة الشعب الفلسطيني".
ودعا نائب وزير الخارجية الروسي الى زيادة المساعدات للفلسطينيين. واشار الى ان روسيا من جانبها قدمت المساعدات الانسانية لسكان الضفة الغربية وقطاع غزة بالأموال والمواد الغذائية والعقاقير واللوازم الاولية.
وشدد الدبلوماسي الروسي على ان "المهمة الملحة القائمة هي تجنب الكارثة الانسانية في الاراضي الفلسطينية وضمنا الحؤول دون تحول سكان القطاع البسطاء الى رهينة لعدم الاستقرار السياسي والتوتر المستمر وغياب آفاق التسوية. فسياسة المعاقبة الجماعية تؤدي الى تنامي  اتجاهات التفكير الراديكالية والتطرف".

السفير الفلسطيني في روسيا: موسكو تلعب دورا مهما في تسوية الأوضاع في الشرق الأوسط
اعتبر فائد مصطفى السفير الفلسطيني لدى روسيا الإتحادية أن موسكو تلعب دورا مهما في تسوية الوضع في الشرق الأوسط  وأضاف مصطفى في تصريح لقناة روسيا اليوم عقب الإحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في موسكو أن القيادة الفلسطينية تثمن الدور الروسي لحل القضية الفلسطينية من خلال عضويتها في اللجنة الرباعية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)