بريطانيا تعلن ارسال 500 جندي اضافي الى افغانستان لمحاربة طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38152/

أعلنت بريطانيا عن إرسال 500 جندي إضافي إلى افغانستان لدعم المجهود العسكري لقواتها وقوات الناتو الموجودة هناك وتدريب القوات الافغانية. هذا ومن المقرر ان يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة يلقيها يوم 1 ديسمبر/كانون الاول عن استراتيجيته الجديدة في افغانستان والتي يعتقد أنها ستتضمن إرسال 30 ألف جندي إضافي لمحاربة طالبان وتدريب القوات الافغانية.

أعلنت بريطانيا بأنها قررت إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان في مطلع ديسمبر/ كانون الأول. وأكد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون في كلمة له القاها أمام البرلمان يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني القرار بصدد  إرسال 500 جندي إضافي إلى افغانستان في أوائل ديسمبر/ كانون الأول، ليرتفع بذلك عدد الجنود البريطانيين هناك إلى 9500 جندي. وقال براون بهذا الصدد "ستنتشر القوات الإضافية في اقليم  هلمند في مطلع  ديسمبر/كانون الاول، وذلك   لدعم المجهود العسكري لقواتها وقوات الناتو الموجودة هناك وتدريب قوات الأمن الافغانية". واعرب براون عن امله "في  ان تستجيب الدول الاخرى، المشاركة في التحالف،  خلال الشهور القادمة لدعوات ارسال المزيد من جنودها الى افغانستان".

هذا ومن المقرر ان يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة يلقيها يوم 1 ديسمبر/كانون الاول عن استراتيجيته الجديدة في افغانستان والتي يعتقد أنها ستتضمن إرسال 30 ألف جندي إضافي لمحاربة طالبان وتدريب القوات الافغانية.
وبهذا الصدد، قال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض إن الرئيس باراك اوباما أطلع كبار القادة العسكريين ليلة يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني على قراره بشأن الاستراتيجية الجديدة في أفغانستان والتي سيعلنها يوم الثلاثاء.

واضاف غيبس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، عن النقاط الأساسية للإستراتيجية الأمريكية الجديدة في أفغانستان.

وسيأتي اعلان اوباما عن استراتيجته الجديدة بعد عدة مشاورات أجراها مع كبار مستشاري الأمن القومي ووزير الدفاع الامريكي استمرت لعدة أشهر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك