آلاف العائلات الفلسطينية تنتظر صفقة تبادل الأسرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38149/

تنتظر آلاف العائلات الفلسطينية الصفقة المحتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، علها تتمكن من رؤية ذويها الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية.فقد قضى الأسير الفلسطيني امجد ابو لطيفة بين اربعة جدران 7 سنوات من عمره بتهمة الانتماء لفصائل المقاومة بانتظار انتهاء محكوميته التي بقي منها11سنة او صفقة تكفل له الإفراج.

تنتظر آلاف العائلات الفلسطينية الصفقة المحتملة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، علها تتمكن من رؤية ذويها الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية.فقد قضى الأسير الفلسطيني امجد ابو لطيفة بين اربعة جدران 7 سنوات من عمره بتهمة الانتماء لفصائل المقاومة بانتظار انتهاء محكوميته التي بقي منها11سنة او صفقة تكفل له الإفراج.   وما بين صفقة واخرى ترتفع وتتراجع معنويات العائلة التي لا تقل شوقا عن مشاعر الأسير لهواء الحرية من جديد .
وبانتظار اتمام صفقة شاليط والتي لم تتضح معالمها بعد من حيث اسماء المفرج عنهم وأعدادهم يعول الكثير من عائلات الأسرى الفلسطينيين عليها في الإفراج عن أبنائهم وإتاحة المجال لمن بقي في السجون للخروج في صفقات وعمليات تبادل اخرى وان كانت إسرائيل تعتقل يوميا العشرات من الفلسطينيين بحجج واهية، لتجعل بذلك ملف الأسرى أكثر الملفات تعقيدا. 
وتعد لحظة الانتظار هي الأصعب بالنسبة للأسرى وعائلاتهم فنفي الصفقة وتأكيدها بمثابة حرب نفسية تهاجم بها إسرائيل الأمل في قلوبهم، الأمل ذاته الذي راودهم على مدى سنين طويلة بانتظار لحظة الحرية.. وزمن الانتظار هو أطول زمن .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)