بلاتر: ايرلندا تطالب بجعل منتخبها الـ 33 في مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38147/

اعلن زيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن الاتحاد الايرلندي لكرة القدم توجه الى الاتحاد الدولي للعبة بطلب السماح لايرلندا بان تكون الدولة الـ 33 المشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف عام 2010.

اعلن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن الاتحاد الايرلندي لكرة القدم توجه الى الاتحاد الدولي للعبة بطلب السماح لايرلندا بان تكون الدولة الـ 33 المشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف عام 2010.

 وقال بلاتر  في كلمته التي القاها في جنوب افريقيا :" لقد التقينا مع وفد من ايرلندا، وهم مستاؤون جداً مما حدث، ولكنهم يدركون استحالة اعادة المباراة وان قرار الحكم هو قرار نهائي ولا رجعة فيه. فهم لم يطلبوا معاقبة اللاعبين أو الحكم، وانما طلبوا السماح بان يكون منتخبهم هو الـ  33  في مونديال 2010. سابلغ هذا الطلب اللجنة التنفيذية التي ستتخذ القرار".
وستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعها الاستثنائي يوم الاربعاء القادم.

وأكد الاتحاد الايرلندي لكرة القدم في بيان انه تقدم بطلب لبلاتر بهذا الصدد عندما التقى مع الوفد في زيوريخ يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن المنتخب الفرنسي تأهل الى مونديال جنوب أفريقيا 2010 على حساب  نظيره الايرلندي بعد أن تعادل معه في مباراة الاياب ضمن الملحق الاوروبي المؤهلة لكأس العالم، بهدف أحرزه المدافع الفرنسي وليام غالاس في الشوط الاضافي الاول من تمريرة تيري هنري الذي هيأ الكرة لنفسه بيده قبل أن يمررها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا