بوتين: الجيش الروسي بحاجة في عام 2010 الى 30 صاروخا باليستيا و11 منظومة فضائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38142/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع حضره ممثلو مجمع الصناعات الحربية الروسية عقد يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني في ضواحي موسكو ان قطاع صناعة الصواريخ والاجهزة الفضائية يجب ان يرفع فاعليته بشكل ملموس.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع حضره ممثلو مجمع الصناعات الحربية الروسية عقد يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني  في ضواحي موسكو ان قطاع صناعة الصواريخ والاجهزة الفضائية يجب ان يرفع فاعليته بشكل ملموس.
وقال بوتين:" يجب على شركات مجمع صناعة الصواريخ والاجهزة الفضائية الروسية ان تزود القوات المسلحة الروسية في عام 2010   بما يزيد عن 30 صاروخا باليستيا بريا وبحريا بالاضافة الى 11 منظومة فضائية.
وأكد رئيس الوزراء قائلا: " لا شك ان هذه المهمة  يجب ان تنفذ. وتعد الصواريخ والمنظومات الفضائية الحديثة عنصرا لابد منه لضمان امن الدولة. بالاضافة الى انها تعتبر وسيلة فعالة  للردع النووي".
وبالاضافة الى ذلك فان بوتين أشار الى ان "تناسق قواتنا المسلحة وقابليتها للمناورة  يتوقفان الى حد كبير على منظومات التحكم المعلوماتية. وتعتبر الاجهزة الفضائية عنصرا ضروريا فيها".
وأكد بوتين ان تمويل مجمع الصواريخ والاجهزة الفضائية سيبقى موضع اهتمام  الحكومة الروسية مهما كانت الصعوبات.
وقال رئيس الوزراء :" ان مثل هذا الموقف  يعطي نتائج ايجابية. ومن المتوقع  ان يزداد حجم الانتاج في قطاع الصواريخ والاجهزة الفضائية في عام 2009 بنسبة 18%".
واعاد بوتين الى الاذهان ان متوسط نسبة زيادة الانتاج في مجمع الصناعات الحربية  في العام الجاري  بلغ 3.7 – 3.8 %.
وقال بوتين : " يجب الا يغيب عن بالنا انه بدون  منتجات  هذا الفرع لا يمكن تنفيذ برامج التحليقات الفضائية من قبل رواد الفضاء والاتصال الفضائي والبث التلفزيوني وسبر الارض عن بعد ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)