وزير الخارجية الأوكراني: الانضمام الى الناتو أفضل طريق لضمان أمن البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38135/

اعتبر وزير الخارجية الاوكراني بيوتر بوروشينكو أن انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الأطلسي يبقى الطريقة الأكثر فعالية لضمان أمن البلاد. وكان الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو قد اعلن يوم السبت الماضي انه ضد إجراء استفتاء عام حول انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الاطلسي في الوقت الراهن، داعيا الى مزيد من التفكير في الموضوع.

اعتبر وزير الخارجية الاوكراني بيوتر بوروشينكو أن انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الأطلسي يبقى الطريقة الأكثر فعالية لضمان أمن البلاد.
وذكر وزير الخارجية الاوكراني في حديث لصحيفة "فرانكفورتر آلغماينه تسايتونغ" في عددها الصادر يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أن سكان كثير من الدول التي انضمت الى الناتو مؤخرا، كان في البداية ضد المشاركة في هذا الحلف، الا أن التأييد الشعبي لهذا القرار زاد بشكل ملموس بعد قليل.
وتابع بوروشينكو، قائلا: "أنا أهتم بالدرجة الأولى بأمن بلادنا. وأنا لا اعرف اليوم وسيلة فعالية أخرى لضمان هذا الأمن".
وأعاد وزير الخارجية الأوكراني الى الاذهان أن كييف تتعاون مع الناتو منذ سنين، الا أنه أشار الى أن مثل هذا التعاون غير قادر على "حل مشكلة المستقبل".
وكان الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو قد اعلن يوم السبت الماضي انه ضد إجراء استفتاء عام حول انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الاطلسي في الوقت الراهن، داعيا الى مزيد من التفكير في الموضوع.
وحذر يوشينكو الأوكرانيين من الادلاء باصواتهم لصالح رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، لأن "خطوتها الثانية ستكون إجراء استفتاء حول الانضمام الى الناتو". ودعا الرئيس الأوكراني الى إطلاع الشعب الأوكراني على معلومات كافية حول نشاط وأهداف حلف شمال الأطلسي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك