مركز " روح أوردو" في قرغيزيا مكان تجتمع فيه جميع الديانات

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38133/

قرغيزيا التي لا بد وأن تدهش الزائر بجمال طبيعتها وأصالة تراثها، هناك مكان يجمع الصفتين معاً. إنه مركز ثقافي يحمل اسم " روح أوردو".

قرغيزيا التي لا بد وأن تدهش الزائر بجمال طبيعتها وأصالة تراثها، هناك مكان يجمع الصفتين معاً. إنه مركز ثقافي يحمل اسم " روح أوردو".
على مقربة من جبال قرغيزيا الشاهقة وعلى شاطىء بحيرة إسيكول اللازوردية يتربع مركز "روح أوردو"، أحد أهم المعالم السياحية في البلاد"  روح أوردو" التي تعني بالقرغيزية " المركز الروحي" أسس ليكون مكاناً تجتمع فيه جميع الديانات التي يعتنقها أهالي المنطقة، فيكون عاملاً آخر يوحد بينهم ويجمعهم في مركز واحد لممارسة عباداتهم .

وفي المركز محطات للتراث القرغيزي. فهنا اجتمعت تماثيل لكبار الكتاب والشخصيات التاريخية، بالاضافة إلى أعمال فنانين استقوا الالهام من جمال المنطقة وحولوا انطباعاتهم إلى منحوتات وتشكيلات تسر العين والخاطر.

وقد حصل مركز "روح أردو" على اسم الكاتب القرغيزي المعروف جنكيز أيتماتوف بعد وفاته مباشرة، تقديرا للأديب الذي خلد بحيرة إسيكول وجبال قرغيزيا في رواياته وعكس في أعماله مظاهر من حياة شعبه.

كل من يأتي إلى هذا المركز، بغض النظر عن دينه وقوميته، سوف يجد بلا شك نبعاً من الروحانية يستقي منه ما يجلب الصفاء لذهنه والطمأنينة لقلبه.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية