سوق السيارات الروسية.. نحو سيارات متواضعة الثمن

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38102/

ما لبثت سوق السيارات الروسية ان تعرضت لضربات وجهتها اليها الازمة الاقتصادية حيث سجلت انخفاضا في المبيعات بحوالي مرتين، مع تشديد شروط منح القروض خلال العام الجاري مما دفع مصنعي السيارات ومستهلكيها الى الاهتمام بالسيارات الرخيصة.

ما لبثت سوق السيارات الروسية ان تعرضت لضربات تحت الحزام وجهتها اليها الازمة الاقتصادية حيث سجلت انخفاضا في المبيعات بحوالي مرتين، مع تشديد شروط منح القروض خلال العام الجاري مما دفع جميع مصنعي السيارات ومستهلكيها الى التكيف مع الواقع والاهتمام بالسيارات الرخيصة.

ويأتي انخفاض سعر الروبل مع نهاية العام الجاري ليقلل من شهية هواة سرعة القيادة. وارتفع بذلك سعر السيارات الاجنبية المستوردة بنسبة 30%. وقد دفع التراجع في الطلب تجار السيارات لاطلاق حملات تنزيلات ملحوظة في النصف الاول من هذا العام. بدورها لم تبق الحكومة الروسية على الحياد وعرضت إعانات على القروض لشراء السيارات المحلية الصنع التي لا تتجاوز قيمتها 20 ألف دولار، وذلك دعما للمنتجين المحليين.  واسهمت هذه  الظروف الجديدة في انشاء سوق تتجاهل الترف ليسرع كبار المنتجين الى اعادة توزيع اولوياتهم لصالح سيارات رخيصة الثمن.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم