مقتل 27 مسلحا من طالبان في هجوم شرق افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38090/

اعلنت مصادر في قوات الامن الافغانية يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني مقتل 27 مسلحا من حركة طالبان،بعد اشتباكات عنيفة حاول المسلحون من خلالها الاستيلاء على مركز للشرطة الافغانية في ولاية خوست شرقي البلاد.

اعلنت مصادر في قوات الامن الافغانية يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني مقتل 27  مسلحا من حركة طالبان،بعد اشتباكات عنيفة حاول المسلحون من خلالها الاستيلاء على مركز للشرطة الافغانية في ولاية خوست  شرقي البلاد.
وقال شير احمد كوشي المسؤول في حرس الحدود الافغانية  بولاية خوست لوكالة "فرانس برس" :  "هاجم عناصر من طالبان احد مراكزنا الحدود الليلة الماضية. وتصدينا لهم بدعم جوي من التحالف الدولي وقد استمرت المعارك ساعات عدة".

واضاف كوشي "حسب تقديرنا فان 27 متمردا معظمهم من المقاتلين الاجانب قتلوا . وقد انتشلنا من ارض المعركة هذا الصباح جثث 13 شخصا منهم . كما تم اسر شيشاني جريح".

وتنشر القوات الأمريكية والناتو أكثر من 100 ألف جندي هناك منذ غزو البلاد أواخر عام 2001 وإسقاط نظام حكم طالبان، وتكبدت تلك القوات خسائر فادحة هذه السنة بلغت منذ مطلع العام 483 قتيلا مقارنة بـ 295 جنديا قتلوا عام 2008 حسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك