ارتفاع عدد ضحايا العبارة الغارقة في بنغلادش الى اكثر من 45 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38085/

اعلنت مصادر امنية في بنغلادش يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني، ان عدد الضحايا ارتفع الى 45 شخصا على الاقل، اثر انقلاب عبارة جنوب العاصمة دكا، كانت تقل نحو الف راكب الى قراهم للاحتفال بأول ايام عيد الاضحى يوم الجمعة الماضي.

اعلنت مصادر امنية في بنغلادش يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان عدد الضحايا ارتفع الى 45 شخصا على الاقل، اثر انقلاب عبارة جنوب العاصمة دكا، كانت تقل نحو الف راكب الى قراهم، للاحتفال بأول ايام عيد الاضحى يوم الجمعة الماضي.

ومن المتوقع ان تزيد الحصيلة النهائية للضحايا، اذ كانت السلطات البنغالية قد  انتشلت في اليوم الاول من الحادث 33 جثة معظمهم من النساء والاطفال، فيما اعلنت ان العشرات لا يزالون في عداد المفقودين.

ووقع الحادث فيما كانت العبارة "ام.في.4"، احدى اكبر سفن النقل النهري في البلاد، على وشك الوصول الى جزيرة بولا، عندما  جنحت وغرقت جزئيا بسبب ضغط الحشد الزائد، حيث بقي عدد من الركاب عالقين داخل العبارة، بينما تمكن القسم الاعظم من الوصول الى ضفة النهر.

وتنتشر بكثرة وسائل الملاحة النهرية في بنغلادش، اذ يجري فيها اكثرمن 230 نهرا، وغالبا ما تقع  حوادث غرق العبارات بسبب انعدام معايير السلامة وتحميلها باكثر من طاقتها، على الرغم من تحذير السلطات المحلية لشركات النقل النهري من مغبة تحميل عباراتهم باكثر من طاقتها، الا ان هذه الشركات قلما تستجيب لهذه التحذيرات، حيث تعمد من جراء جشع اصحابها الى تحميل عباراتها بضعفي واحيانا ثلاثة اضعاف قدرتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك