مدفيديف يؤكد تطورعلاقات روسيا مع تركمانيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38083/

اشار رئيس روسيا دميتري مدفيديف الى تطور التعاون الروسي التركماني في شتى المجالات. وذلك اثناء اللقاء الذي عقد يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني بينه وبين نظيره رئيس جمهورية تركمانيا( تركمانستان) قربان قلى بردي محمدوف الذي يقوم يزيارة عمل لروسيا .

اشار رئيس روسيا  دميتري مدفيديف الى تطور التعاون الروسي التركماني في شتى المجالات.
وقال مدفيديف اثناء اللقاء الذي عقد يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني بينه وبين نظيره رئيس جمهورية تركمانيا( تركمانستان)  قربان قلى بردي محمدوف الذي يقوم يزيارة عمل لروسيا ،  قال : " شهدت علاقاتنا بالاونة الاخيرة تطورا في مجالات كثيرة جدا. ويعود الفضل في ذلك الى القيادة التركمانية الحالية".

كما اشار مدفيديف الى التبادل السلعي بين البلدين الذي يستمر في الازدياد  بالرغم من الازمة المالية، الامر الذي  يخدم مصالح كلا البلدين. وقال مدفيديف:" اننا نعتزم  لاحقا ايضا ً  تطويرعلاقات حسن الجوار في جميع المجالات ،  بما فيها العلاقات الاقتصادية و توريد المكائن والآليات من روسيا الى تركمانيا ، كما سنطور تجارة موارد الطاقة والتكامل العسكري والتقني ومجال العلاقات الانسانية".

وهنأ الرئيس الروسي رئيس تركمانيا بعيد الاضحى المبارك  مؤكداً :" ان هذا العيد يحتفل به في تركمانيا وروسيا على حد سواء".

وقدم الرئيس التركماني قربان قلى بردي محمدوف  باسم الشعب التركماني التعازي لروسيا وشعبها   بصدد  حادث الانفجار في القطار الروسي السريع  "نيفسكي اكسبريس" الذي تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين .

 وفيما يتعلق بالتعاون الروسي- التركماني اشار قربان قلى بردي محمدوف   الى تقدم العلاقات الاقتصادية بين البلدين  وقال ان التبادل السلعي بين روسيا وتركمانستان خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري بلغ قيمة 5.5 مليار دولار.

كما  تحدث  الرئيس التركماني عن  التعاون النشيط بين البلدين في مجال العلاقات الانسانية ، والتعاون الجيد الذي يتطور بين  الاقاليم الروسية والتركمانية وبصورة خاصة مع منطقة ألتاي ومقاطعة سفيردلوفسك الروسيتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم