فالنسيا يفوت فرصة اللحاق ببرشلونة عشية مباراة الكلاسيكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38071/

وقع فريق فالنسيا في فخ التعادل أمام ضيفه فريق ريال مايوركا بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن المرحلة الـ 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقع فريق فالنسيا في فخ التعادل أمام ضيفه فريق ريال مايوركا بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن المرحلة الـ 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح اصحاب الارض التسجيل  في الشوط الثاني في الدقيقه الـ (48)، بهدف أحرزه دافيد فيا هداف فالنسيا، ولكن بالرغم من سيطرة اصحاب الارض على مجريات المباراة، فقد نجح الضيوف في ادراك التعادل قبل نهاية اللقاء بـ 5 دقائق بواسطة بورخا فاليرو من ضربة جزاء.

وبهذا التعادل أضاع فالنسيا نقطتين ثمينتين وفرصة اللحاق بصاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة فريق برشلونة الذي يخوض يوم الاحد مباراة الكلاسيكو ضد نده وعدوه اللدود ريال مدريد المتصدر.

أما مايوركا الذي بقي في المركز السادس، فقد رفع رصيده الى 21 نقطة، وتقلص الفارق بينه وبين صاحب المركز السابع سبورتينغ خيخون الى نقطة واحدة، بعد أن فاز الاخير على فريق فياريال بهدف وحيد أحرزه المهاجم الكرواتي مات بيليتش في الدقيقه الـ (75) من زمن المباراة.

فابيانو ينقذ اشبيلية من الهزيمة

كما اضاع فريق اشبيلية نقطتين ايضا، بعد أن وقع هو الآخر في فخ التعادل أمام ضيفه فريق مالقا بهدفين لكل منهما ضمن المرحلة نفسها.

وقد انقذ مهاجم اشبيلية البرازيلي لويس فابيانو فريقه من الهزيمة باحرازه هدفين متتاليين في الشوط الثاني في الدقيقتين الـ (58 و 72)، بعد أن كان الضيوف قد تقدموا بهدفين في الشوط الأول بتوقيع كل من المهاجم الايطالي الشاب فرناندو فوريستييري والبرتغالي سيرخيو دودا في الدقيقتين الـ (22 و 45) على التوالي.

وقد رفع فريق اشبيلية رصيده بهذا التعادل الى 28 نقطة ولكنه بقي في المركز الثاني، مفوتا بذلك فرصته في التقدم على برشلونة.

وتستكمل المباريات الأخرى من هذه المرحلة يوم الأحد وأهمها المباراة المرتقبة " الكلاسيكو " بين برشلونة وضيفه ريال مدريد على ملعب " كامب نو" الذي ستتوجه اليه انظار الملايين من محبي كرة القدم في جميع انحاء المعمورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا