بان كي مون يرحب بمبادرة لندن وباريس وبرلين لعقد مؤتمر دولي حول افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38070/

اعرب الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون عن ترحيبه بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لمؤتمر دولي حول الوضع الراهن في افغانستان يزمع عقده يوم 28 يناير/كانون الثاني 2010 في العاصمة البريطانية لندن.

اعرب الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون عن ترحيبه بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لمؤتمر دولي حول الوضع الراهن في افغانستان يزمع عقده يوم  28 يناير/كانون الثاني 2010  في العاصمة البريطانية لندن.

وقد اقترح براون عقد هذا المؤتمر لمناقشة سبل دفع مساعدة افغانستان للمضي قدماً بعد الانتخابات الرئاسية التي اجريت مؤخراً في البلاد، كما تعتبر الدعوة لهذا المؤتمر مبادرة مشتركة من قبل المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، بالاضافة الى غوردن براون.

وقال بان كي مون ان "الاقتراح لعقد مؤتمر دولي حول افغانستان مبادرة جماعية ستسمح بمناقشة الاوضاع الافغانية بعد الانتخابات كما حددها الرئيس حامد كرزاي في خطاب تنصيبه يوم  19 نوفمبر/تشرين الثاني على اعلى المستويات".

جاء هذا التصريح من مدينة بورت اف سبين عاصمة ترينيداد وتوباغو، التي يزورها الامين العام لهيئة الامم المتحدة في سياق مشاركته بمؤتمر الدول الاعضاء في الـ "كومونولث". وبعد ان رحب بان كي مون بالمبادرة الجماعية لعقد المؤتمر في لندن، ذكر بمؤتمر آخر من المفترض ان يعقد في عام 2010 ايضاً، لبحث سبل مساعدة افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك