تعزيزات امنية مصرية بالقرب من معبر رفح تمهيداً لتبادل الاسرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38057/

افات انباء واردة من الحدود المصرية ان قوات الامن تعزز من اجراءاتها بالقرب من معبر رفح، حيث انتشرت قوات امن مصرية بكثافة غبر مسبوقة في المنطقة، ما اعتبره المراقبون اشارة الى اتمام صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة "حماس" في المستقبل القريب.

افات انباء واردة من الحدود المصرية 28 نوفمبر/تشرين ثاني ان قوات الامن تعزز من اجراءاتها بالقرب من معبر رفح، حيث انتشرت قوات امن مصرية بكثافة غبر مسبوقة في المنطقة، ما اعتبره المراقبون اشارة الى اتمام صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة "حماس" في المستقبل القريب.

ويقضي الاتفاق بين الجانبين بوساطة المانية اطلاق سراح 1000 معتقل فلسطيني مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط على مرحلتين، اذ تطلق اسرائيل سراح 450 معتقلاً فلسطينياً لتقوم الحركة على اثر ذلك بتسليم الجندي الاسرائيلي لمصر، على ان يتم تسليمه لتل ابيب عقب افراج الاسرائيليين عن 550 معتقلاً  آخر.

هذا وقد ذكرت قناة "فوكس نيوز" 27 نوفمبر/تشرين ثاني، ان المباحثات ستستأنف حول الموضوع بعد عودة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من المانيا.

ويعتقد محللون ان نقطة الخلاف بين اسرائيل والحركة تتمركز حول أسماء بعض الاسرى من القدس، والذين تنوي اسرائيل ابعادهم الى احدى الدول التي يجري التفاوض لتحديدها.
وتقول انباء واردة من العاصمة المصرية نقلاً عن مسؤولين مصريين، ان القاهرة تنتظر رد حركة "حماس"، الا انها لا تتوقع ان تستلمه قبل انتهاء عيد الاضحى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية