حجاج بيت الله الحرام.. في أول أيام التشريق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38041/

تدفق مئات الاف الحجاج في ساعات الفجر الاولى ليوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني الى المسجد الحرام حيث ادوا طواف الافاضة وسبعة اشواط في السعي بين الصفا والمروة. وقام بعض الحجاج بذبح الاضاحي في يوم النحر اول ايام عيد الاضحى المبارك.

تدفق مئات الاف الحجاج في ساعات الفجر الاولى ليوم الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني الى المسجد الحرام حيث ادوا طواف الافاضة وسبعة اشواط في السعي بين الصفا والمروة. وقام بعض الحجاج بذبح الاضاحي في يوم النحر اول ايام عيد الاضحى، فيما كلف اكثرهم المؤسسات او البنوك للقيام بذلك، من خلال شراء كوبونات تمثل ثمن الاضحية التي يتم ذبحها وتوزيعها.

كما توافد الحجاج منذ ساعات الفجر الاولى الى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى في اول ايام عيد الاضحى المبارك بعد ان ادوا  اهم مناسك الحج بالوقوف على صعيد عرفات.
وبعد ان مكثوا ساعات في مزدلفة التي  جاء  اليها مليونان ونصف مليون حاج في وقت واحد من صعيد عرفات، بدات افواج الحجاج بالتوجه الى منى لرمي الجمرات.

ويتم رجم الجمرات الثلاث الكبرى والوسطى والصغرى للمتعجل على مدى يومي الجمعة والسبت ولغير المتعجل على مدى ايام التشريق الثلاثة حتى الاحد.
ويقوم الحجاج باداء طواف الافاضه حول الكعبة قبل او بعد رمي الجمرات. كما يقوم الرجال بعد النزول من عرفات بحلق شعرهم للتحلل وبخلع لباس الاحرام الابيض.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية