تشافيز: اسرائيل تهدف الى القضاء على الشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38033/

اتهم الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز اسرائيل بانها تهدف الى القضاء على الشعب الفلسطيني وقال انه يؤيد القدس عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة مؤكدا التزام وتضامن بلاده من اجل انشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس. كما اعلن ان بلاده تعتزم فتح سفارة في الاراضي الفلسطينية .

اعلن الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بعد المحادثات التي اجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كاراكاس يوم  27 نوفمبر/تشرين الثاني، اعلن ان بلاده تعتزم فتح سفارة في الاراضي الفلسطينية ورفع مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع فلسطين الى مستوى السفراء لدعم الفلسطينيين في نضالهم ضد اسرائيل .

كما اتهم الرئيس الفنزويلي اسرائيل بانها تهدف الى " القضاء على الشعب الفلسطيني" وقال انه يؤيد القدس عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة. وتوجه تشافيز الى الرئيس الفلسطيني قائلا، "اننا الى جانب نضال الشعب الفلسطيني ضد دولة الابادة الجماعية اسرائيل التي تهدم وتقتل وتهدف الى القضاء على الشعب الفلسطيني، نؤكد على اقوى التزام واقوى تضامن من جانبنا لانشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها مدينة القدس."

من جهته قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل الى فنزويلا في جولته بأمريكا اللاتينية  الهادفة الى جمع دعم دولي لإنشاء دولة فلسطينية طبقا لحدود 1967 ، قال ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اختار سياسة الاحتلال بديلا عن السلام، مؤكدا رفضه استئناف المفاوضات في ظل الظروف الراهنة.

 وأضاف عباس "ان الفلسطينيين لا يضعون شروطا لاستئناف المفاوضات، وان مطالب الفلسطينيين لا تخرج عن إطار خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة بين الجانبين" ، متهما تل أبيب بانها لا تريد السلام .

هذا ومن بين اتفاقيات المساعدة  التي وقعها الجانبان الفلسطيني والفنزويلي اثناء زيارة الرئيس محمود عباس هذه ، اتفاقية لتقديم  منح دراسية مجانية  لـ20 فلسطينيا لدراسة الطب في فنزويلا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية