بوتين: سنستخدم السلاح في الموقع الذي نرى ضرورة لاستخدامه فيه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38024/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه في حال قررت روسيا شراء حاملة طائرات الهليكوبتر الفرنسية "ميسترال" فانها ستستخدمها على النحو المناسب بالنسبة لها. وقد صرح بوتين بذلك اثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الفرنسي عقب جلسة اللجنة الحكومية الروسية - الفرنسية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين انه في حال قررت روسيا شراء حاملة طائرات الهليكوبتر الفرنسية "ميسترال" فانها ستستخدمها على النحو المناسب بالنسبة لها. وقد صرح بوتين بذلك اثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون عقب جلسة اللجنة الحكومية الروسية - الفرنسية  يوم 27 نوفمبر/تشرين ثاني بباريس .

ورداً على سؤال احد الصحافيين الفرنسيين ما اذا كانت روسيا ستستهدف جورجيا بهذه حاملة الطائرات المروحية قال بوتين: "بالنسبة لـ"ميسترال" لم نتخذ قرارأً بعد، فنحن مشترون وهناك الكثير من العروض المنافسة، ومن الوارد اننا قد نشتريها "، مضيفاً  القول "اذا قررنا شراء شئ ما فاننا سنستخدم هذا السلاح في الموقع الذي نرى ضرورة لاستخدامه فيه".

يذكر ان حاملة المروحيات  السفينة الفرنسية "ميسترال" دخلت قبل ايام المياه الروسية متوجهة الى مدينة سانت بطرسبورغ، ما دفع  البعض للتكهن برغبة روسيا الحصول على الحاملة الفرنسية، وتخطت الانباء الواردة حول هذا الشأن حدود التكهنات لتتحدث عن سعر للصفقة المتوقعة يصل الى 900 مليون يورو. كما ذكرت الانباء ان روسيا لا تنوي شراء "ميسترال" فحسب، وانما ستعمل ايضاً على تصنيعها ا في ورشات سفنها الخاصة.

بوتين يؤكد على ان البت في "قضية خودوركوفسكي" يتم من خلال القانون

وفي شأن آخر اكد فلاديمير بوتين على ان كافة القضايا الجنائية التي اثارت ضجة كبيرة، كقضية ميخائيل خودوركوفسكي الرئيس السابق للشركة النفطية الروسية العملاقة  "يوكوس" التي اعلنت افلاسها في عام 2007،ستعالج في اطار القوانين امرعية .
وقال بوتين "اننا سننطلق من القوانين المعتمدة في روسيا الاتحادية. وبالطبع سنعمل على تحسين هذه  القوانين، وسوف نراقب عن كثب عمل السلطات وخاصة السلطات الامنية ومدى تقيدها بالقوانين".
يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الفرنسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)