نتانياهو ينأى بنفسه عن تصريحات وزيرة اسرائيلية هاجمت ادارة أوباما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37999/

نأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نانياهو يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني بنفسه عن تصريحات الوزيرة الاسرائيلية ليمور ليفنات التي هاجمت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووصفتها بـ"القاسية والفظيعة".

نأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نانياهو  يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني بنفسه عن تصريحات الوزيرة الاسرائيلية ليمور ليفنات التي هاجمت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووصفتها بـ"القاسية والفظيعة".

وكانت الوزيرة الاسرائيلية قد هاجمت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما بشدة، بسبب ارغامها اسرائيل على الامتثال لتجميد الاستيطان بصورة مؤقتة في الضفة الغربية، وقالت انه لم تتخذ أية حكومة في إسرائيل قرارا كهذا، مشيرة الى ان الحكومة الامريكية ارغمت رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على مواجهة "معاناة فظيعة". وأن الرئيس الامريكي يذيق نتانياهو الأمرين وألوان العذاب، على حد تعبيرها.

وقد أصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بيانا قال فيه إن الأقوال المنسوبة في وسائل الإعلام للوزيرة لا تمثل الموقف الرسمي لرئيس الوزراء الاسرائيلي.
وأضاف البيان أن رئيس الوزراء عبر مرات عديدة عن تقديره للتحالف المتين بين الولايات المتحدة وإسرائيل، كما أنه شكر الرئيس والإدارة الامريكية على التزامهما بأمن إسرائيل والسعي لتحقيق السلام في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية