اصابة 4 فلسطينيين في غارات جوية اسرائيلية على مخيم جباليا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37995/

افادت مصادر فلسطينية طبية عن اصابة 4 فلسطينيين إثر غارات جوية شنتها طائرات إسرائيلية فجر يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني على مخيم اللاجئين في جباليا شمال قطاع غزة.

افادت مصادر فلسطينية طبية عن اصابة 4 فلسطينيين إثر غارات جوية شنتها طائرات إسرائيلية فجر يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني على مخيم اللاجئين في جباليا شمال قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة " ان 4 فلسطينيين اصيبوا في غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم شرق جباليا". واضاف ان "اثنين من الجرحى اصاباتهما حرجة".

وبحسب ماافاد به موقع "واينت" فان الغارات جاءت ردا على استئناف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه اسرائيل. ففي يوم 26  نوفمبر/تشرين الثاني اطلق مسلحون من قطاع غزة 5 قذائف هاون باتجاه اسرائيل. ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا.
وبحسب  مصادر عسكرية، فان الجيش الاسرائيلي في الآونة الاخيرة بدأ بتطبيق بعض التكتيكات العسكرية الجديدة  والتي تعتمد على ان اي هجوم صاروخي من قبل المسلحين لن يمر دون رد.

وعلى الاغلب، فان الهدف الرئيسي للطيران الاسرائيلي  يبقى تدمير الانفاق بمدينة رفح على الحدود بين القطاع ومصر. ويستخدم  الفلسطينيون الانفاق لتهريب الاسلحة والمتفجرات الى قطاع غزة بالإضافة إلى تهريب الأغذية والأدوية والعقاقير وحتى المواشي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية