بوردو يقلب اوراق بوفينتوس وبايرن ميونيخ

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37975/

حجز فريق بوردو الفرنسي بطاقة التاهل الى الدور الـ 16، يوم الاربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني،بفوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

حجز فريق بوردو الفرنسي بطاقة التاهل الى الدور  الـ 16، يوم الاربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني،بفوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أحرز البرازيلي فيرناندو مينيغازو الهدف الأول للفريق القرنسي في الدقيقة الـ  54 من عمر المباراة، وأضاف المهاجم المغربي مروان الشماخ  الهدف الثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع .
كما فاز بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي بهدف وحيد، أحرزه الكرواتي إيفيتسا أوليتش في الدقيقة 62 من زمن  المباراة، ضمن منافسات المجموعة نفسها.
وستحدد هوبة صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى في المباراة الحاسمة التي يستضيف فيها يوفينتوس الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فريق بايرن ميونيخ صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط في الجولة الأخيرة. فيما يحل فريق بوردو المتصدر بـ 13 نقطة ضيفا على مكابي حيفا صاحب المركز الرابع الأخير بدون نقاط.

وفي إطار منافسات المجموعة الثالثة تعادل ميلان الإيطالي مع مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف لكل منهما في الجولة قبل الأخيرة، افتتح ماريو بوريلو التسجيل لفريق ميلان بهدف أحرزه في الدقيقة الــ 10 من الشوط الاول، فيما أدرك الأرجنتيني لوتشو غونزاليز التعلدل لمرسيليا بعد 6 دقائق فقط. أما في المباراة الثانية من المجموعة نفسها فقد فاز ريال مدريد الاسباني بصعوبة كبيرة على ضيفه زيورخ السويسري بهدف يتيم احرزه االمهاجم لأرجنتيني غونزالو هيغوايين في الدقيقة الـ  21 من الشوط الاول.
وبهذه النتيجة بات فريق ريال المتصدر برصيد 10 نقاط قاب قوسين او ادني من التأهل الى الدور التالي، فيو يكفيه التعادل فقط او حتى الخسارة بأقل من 4 أهداف في مباراته مع مرسيليا، بينما يجب على ميلان الفوز على زيورخ ليضمن تأهله إلى الدور الـتالي.

أما في المجموعة الرابعة فقد تعادل فريق اتلتيكو مدريد الاسباني الذي  ودع المسابقة مبكرا، مع أبويل القبرصي بهدف لمثله. في حين حقق فريق تشلسي الإنكليزي فوزه الرابع في المسايقة بتغلبه على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف وحيد سجله مهاجمه الفرنسي نيكولا أنيلكا في الدقيقة الـ  71 من عمر اللقاء .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا