ليبرمان: إسرائيل ستستأنف البناء في الضفة الغربية فور انتهاء الشهور العشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37973/

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن الكرة أصبحت في الملعب الفلسطيني في ما يتعلق باستئناف المفاوضات، بعد اعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تعليق أعمال بناء جديدة في المستوطنات بالضفة الغربية. وقال ليبرمان ان الأشهر الأخيرة شهدت تجميدا فعليا لأعمال البناء وأضاف أنه بعد انتهاء الشهور العشرة ستستأنف إسرائيل البناء هناك على غرار ما قامت به في الماضي.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن الكرة أصبحت في الملعب الفلسطيني في ما يتعلق باستئناف المفاوضات، بعد اعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن تعليق أعمال بناء جديدة في المستوطنات في الضفة الغربية.
وصرح ليبرمان في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني بقوله "لقد أسهمنا بكل ما يمكن أن نسهم به وسيدرس الفلسطينيون الوضع وفقاً لاعتباراتهم الداخلية وغير المتعلقة بنا، وقد أصبحت الكرة في الملعب الفلسطيني، أما نحن فسننعم بحياة جيدة مهما كان قرارهم".

وأبدى ليبرمان تأييده لقرار تعليق بناء المستوطنات في الضفة الغربية ، مشيرا الى انه سيحشد دعماً دولياً للدولة العبرية، وهو خطوة واضحة من الطرف الاسرائيلي من أجل تمكين المجتمع الدولي من رؤية إسرائيل وهي تبذل كل جهد من أجل استئناف العملية السلمية، واضاف: "آخر شيء يجب أن يهمنا الآن هو رد الفعل الفلسطيني على القرار الأخير وإن المستوطنين وأصدقاء إسرائيل في العالم أهم من ذلك، فالأشهر الأخيرة شهدت تجميدا فعليا لأعمال البناء وبعد انتهاء الشهور العشرة ستستأنف إسرائيل البناء هناك على غرار ما قامت به في الماضي".

وأوضح ليبرمان أنه لن يتم وقف أعمال البناء في القدس الشرقية كما أنه ستتواصل أعمال بناء مبان عامة في مستوطنات الضفة لسد احتياجات النمو الطبيعي للسكان اليهود.

ولاقى اعلان الحكومة الاسرائيلية عن خطة التجميد الجزئي ترحيبا من الولايات المتحدة التي كانت تضغط على اسرائيل من أجل الحد من الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية لاقناع الفلسطينيين باستئناف مفاوضات السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية