راسموسن: منظومة الدرع الصاروخية في وجه تحديات ايران النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37965/

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي عقده في برلين قبيل لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن حلف "الناتو" سيجد نفسه مضطرا إلى استخدام منظومة درع صاروخية لحماية أراضيه وسكانه في حال ظهور أسلحة نووية لدى إيران.

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي عقده في برلين قبيل لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني أعلن أن حلف "الناتو" سيجد نفسه مضطرا  إلى استخدام منظومة درع صاروخية لحماية أراضيه وسكانه في حال ظهور أسلحة نووية لدى إيران.
و قال راسموسن " آمل في ان نتمكن من منع ايران في امتلاك الاسلحة النووية بفضل الضغط الدبلوماسي والسياسي".
وفي معرض اجابته عن سؤال بخصوص رد الحلف الاطلسي على التحديات النووية الايرانية والكورية الشمالية اكد راسموسن انه ليس من صلاحيات  الناتو حاليا الضغط على ايران لكنه سيساهم عند الضرورة في الدفاع عن اراضي البلدان الاعضاء وسكانها.
واضاف الامين العام للناتو "من هذه الزاوية ننظر الى امكانية اقامة منظومة للدرع الصاروخية بحيث تكون قادرة على حماية اوروبا كلها" واستطرد قائلا  ان الجواب المباشر على السؤال المطروح هو اقامة منظومة الدرع  الصاروخية  وان لدى الولايات المتحدة مشاريع قادرة على حماية جميع الحلفاء الاطلسيين. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك