تشافيز يغتنم زيارة صديقه نجاد ليرد على تصريحات بيريز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37950/

وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إسرائيل بأنها الذراع القاتلة للولايات المتحدة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد في كاراكاس يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني. واعتبر تشافيز إن تصريحات الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز التي قال فيها إن أيام الرئيسين الفنزويلي والإيراني معدودة، اعتبرها تهديدا لفنزويلا.

وصف الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز إسرائيل بأنها الذراع القاتلة للولايات المتحدة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد في كاراكاس يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني. واعتبر تشافيز إن تصريحات الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اثناء زيارته الاخيرة لبعض دول امريكا الجنوبية التي قال فيها إن أيام الرئيسين الفنزويلي والإيراني معدودة، اعتبرها تهديدا لفنزويلا.

ووصف تشافيز نظيره الإيراني نجاد بـ " المقاتل  ضد الإمبريالية والمثال للثبات في المعركة من أجل الحرية" .

وطور البلدان في الفترة الاخيرة تعاونهما في مجالات مختلفة. وفي اطار زيارة نجاد لكاراكاس وقّع الجانبان عشرات الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وأعلن الرئيسان الإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي هوجو تشافيز عن افتتاح خط طيران مباشر قريبا بين طهران وكاراكاس.
 وقد دافع تشافيز مرات عدة عن البرنامج النووي الايراني الذي يرفضه الغربيون الذين يتهمون ايران بالسعي الى امتلاك قنبلة نووية تحت غطاء سلمي، وهو مانفته طهران مرارا . واكد تشافيز "عدم فرض بلاده اي عقوبات على ايران، البلد الصديق". وعبر عن "ثقته في ان ايران لن تطور قنبلة نووية".

 وقوبلت زيارة احمدي نجاد بانتقادات من المعارضة في فنزويلا التي تصف  نجاد بانه دكتاتور. وتشكل كاراكاس المحطة الاخيرة في جولة احمدي نجاد في امريكا الجنوبية بعد البرازيل وبوليفيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك