عباس يعتزم البقاء في منصبه حتى الانتخابات الفلسطينية المقبلة ويؤكد مرة اخرى بانه لن يعيد ترشيح نفسه للرئاسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37947/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للصحفيين في العاصمة التشيلية سنتياغو يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني انه يعتزم البقاء في منصبه لحين اجراء الانتخابات المقبلة ، وجدد تأكيده على عدم اعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للصحفيين في العاصمة التشيلية سنتياغو يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني انه يعتزم البقاء في منصبه لحين اجراء الانتخابات المقبلة.  وجدد الرئيس الفلسطيني تأكيده على عدم اعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة وقال بهذا الصدد، "في كل الاحوال ستنظم الانتخابات، لكني سأنسحب ولن أرشح نفسي".

واضاف عباس ان السلطة الفلسطينية تخطط لاجراء انتخابات جديدة لكنها أكدت في الاسبوع الماضي أن الانتخابات ستتأجل عن موعدها المقرر في 24 يناير/ كانون الثاني. وأشار الى أنه في حال التوصل الى اتفاق مع حماس في الشهر أو الشهرين المقبلين فستجرى الانتخابات على الفور.

يذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال في خطاب وجهه الى الشعب الفلسطيني  يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني انه ابلغ اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح بعدم رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدا أن " هذا القرار ليس من باب المساومة او المناورة".

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس فجر يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الى العاصمة التشيلية سنتياغو المحطة الثالثة فى جولته بأمريكا اللاتينية قادما من العاصمة الارجنتينية بوينس ايرس. وللصحفيين في الارجنتين قال الرئيس الفلسطيني ان الفسطينيين لن يبدأوا انتفاضة جديدة ضد اسرائيل رغم احباطهم من الجمود في جهود السلام التي ترعاها الولايات المتحدة. واكد  ان نظيره الامريكي باراك اوباما لا يفعل شيئا في الوقت الحاضر لانعاش مفاوضات السلام الاسرائيلية - الفلسطينية. واعرب  الرئيس الفلسطيني عن أمله بان يؤدي اوباما دورا اكبر في المستقبل.
وتأتي زيارة الرئيس عباس الى تشيلي فى اطار جولة بدول امريكا اللاتينية شملت حتى الان البرازيل والارجنتين ويختتمها بزيارة فنزويلا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية