"الشرق قريب لنا" مذكرات جديدة لمستشرق روسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37939/

أقامت جامعة العلاقات الدولية بموسكو مؤخراً أمسية خُصصت للاحتفاء بصدور كتاب المستشرق الروسي ليونيد ميدفيدكو الذي يمكن اختصار عنوانه بعبارة "الشرق قريب لنا". وهذا الكتاب الذي يمس مراحل حاسمة في تاريخ منطقة الشرق الاوسط هو ثمرة 60 عاما من الخبرة والعمل في مجال الدراسات العربية.

أقامت جامعة العلاقات الدولية بموسكو مؤخراً أمسية خُصصت للاحتفاء بصدور كتاب المستشرق الروسي ليونيد ميدفيدكو الذي يمكن اختصار عنوانه بعبارة "الشرق قريب لنا". وهذا الكتاب الذي يمس مراحل حاسمة في تاريخ منطقة الشرق الاوسط هو ثمرة  60  عاما من الخبرة والعمل في مجال الدراسات العربية.

 إنها ليست مجرد مذكرات  الصحفي والباحث ليونيد ميدفيدكو ، بل هي كتاب في تاريخ منطقة الشرق الاوسط، وفي أحداث نصف قرن من الزمن عايشها الكاتب بنفسه. بدايتُه كانت كمترجم عسكري ثم مراسل لوكالة تاس للأنباء ومن بعدها لصحيفة برافدا. أبحاثُه العلمية وتجربته المهنية جعلته أحد أهم المحللين العسكريين في روسيا .

وشارك في الأمسية الاحتفالية صديق المؤلف فلاديمير أنيشينكو الذي كان أحد أبطال الكتاب المذكور وابنة المؤلف التي عملت بالتدريس في هذه الجامعة لمدة خمسة عشر عاما. وساد الأمسية جو من الحميمية والإلفة حيث أجاب المؤلف على جميع الاسئلة الموجهة له من الحضور، وكلُ إجابة منها اختزلت في طياتِها خبرة ًمهنية عالية ورؤية تحليلية قَل من يتميز بها.

ويذكر أن ليونيد ميدفيدكو ألفَ الكتاب بالاشتراك مع ابنه سيرغي ميدفيدكو الذي سَار على خطاه في دراسة الشرق العربي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة